الأخبار والأحداث

شارك نيافة الكاردينال ميغيل أنخيل أيوزو غويغسوت، رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان للكرسي الرسولي، في مؤتمر عقد عبر الفيديو من تنظيم معهد المرأة للتنمية والسلام الكويتي بمناسبة اليوم العالمي للسلام.

جدد قداسة البابا فرنسيس مؤخراً نداءه الصادر من القلب من أجل استعادة السلام في أوروبا والعالم. وقد دعا البابا مرة أخرى إلى الحوار باعتباره الحل الوحيد الممكن للأزمة في أوكرانيا: يجب أن تفسح ثقافة المواجهة بين القوى الطريق لمشروع دائم للسلام والتعايش، وذلك لصالح الأسرة البشرية بأكملها.

يلقي البابا فرنسيس كلمة أمام أعضاء دائرة الحوار بين الأديان بمناسبة الجمعية العامة، مشيرًا إلى أن الحوار بين الأديان أمر حاسم في عالم تمزقه النزاعات.

طلب الأب الأقدس البابا فرنسيس من الكنيسة الكاثوليكية بأكملها - الأساقفة والكهنة والمؤمنين العلمانيين - الانضمام إليه في 25 مارس 2022 في عيد بشارة العذراء مريم للقيام بفعل تكريس روسيا وأوكرانيا لقلب مريم الطاهر. كما شاركت الرعايا الكاثوليكية في الكويت في وقفة الصلاة هذه من أجل السلام.

احتفلت السفارة البابوية يوم الأحد الموافق 13 مارس 2022 بالعيد الوطني للكرسي الرسولي، الذي يصادف ذكرى انتخاب قداسة البابا فرنسيس. واحتفالاً بهذه المناسبة، أقامت السفارة البابوية حفل استقبال دعت فيه أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة الكويت، والآباء الكهنة والراهبات العاملين في الكويت، وممثلي الكنائس المسيحية والطوائف الدينية الأخرى، وجميع...

قام سعادة المطران يوجين م. نوجينت، السفير البابوي، بتاريخ 2 فبراير 2022، بزيارة إلى المسجد الكبير في الكويت. وقد رحبت سلطات المسجد الكبير به وبمرافقه المونسنيور ماريو بيفي، نائب رئيس البعثة، وأُخذ السفير بجولة إرشادية في المبنى الرائع: وأتيحت له فرصة الإعجاب بالعمارة الرائعة والكنوز الفنية الموجودة فيه، مع الاطلاع على لمحة عن الأنشطة التي يتم...